القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة مساحة هاتفك الأندرويد



العديد من المستخدمين يعاني قلة مساحة التخزين لديهم ولذلك نظرًا لكثرة البرامج والألعاب المثبتة في هواتفهم المحمولة، وينعكس ذلك سلباً على أداء الهاتف المحمول حيث تقل سرعة الهاتف مع الوقت. وفي بعض الأحيان يرفض الهاتف تثبيت أحد التطبيقات أو الألعاب من متجر جوجل بلاي على الرغْم من توفر جزء من الذاكرة فارغة، وهذا يحدث بسبب أن التطبيقات أو الألعاب تحتاج إلى مساحة خالية لتخزين بعض البيانات الإضافية خلال عملها.

ماهي أفضل طريقة لأخلاء المساحة في الهاتف؟

أفضل طريقة يمكن العمل بها لتوفير المساحة هي إجراء إعادة ضبط المصنع للهاتف والبدء من جديد. على الرغْم أن هذه هي أفضل طريقة لكنها لا تكون خِيار سديد لدى البعض المستخدمين, حيث من مساوئ هذه الطريقة فقدان جميع الملفات الموجودة على هاتفك إذا لم تنقل هذه الملفات إلى مساحة تخزينية أخرى, أو عمل نسخة احتياطية لتلك الملفات.

نقل الوسائط(الصور, الفيديوهات) إلى وحدة تخزين خارجية.

تشغل الصور والفيديوهات حيز كبير من الذاكرة في هواتفنا مما يؤثر سلبا على مساحة التخزين الداخلية, حيث ممن الممكن أن تصل المساحة التي تشغلها هذه الوسائط إلى ثلث المساحة الكلية. على سبيل المثال: إذا كنت تملك هاتف بمساحة تخزينية 64 جيجا بايت, قد يشغل ما يقارب 22 جيجا بايت من الذاكرة ب(الصور, الفيديوهات), لذلك إذا كانت تمتلك microSD أنصحك بنقل هذه الملفات إلى microSD وتوفير بعض المساحة الداخلية.

نقل الملفات إلى التخزين السحابي.

تكلمنا في الفَقَرة السابقة, عن نقل الوسائط إلى microSD, في حال كنت لا تملك microSD فلا مشكلة لأنه بإمكانك أن تستخدم مواقع التخزين السحابي توفر لك بعض المساحة لتخزين ملفاتك ضمنها سحابيا ما عليك سوا أنشاء حساب في تلك المواقع والاستفادة من الخطط الموجودة التي تقدمها تلك المواقع من اشهرها (Google Drive, Dropbox).

حذف التطبيقات والألعاب التي لم تعد تستخدمها.

يقوم البعض بتحميل التطبيقات والألعاب لغرض معين, وبعد الانتهاء من استخدامها لا يعودان إليها مطلقا والأسواء من هذا تلك التطبيقات والألعاب قد تشغل مساحة كبيرة نسبيا من الذاكرة, في حين حذفها يؤثر بشكل أيحابي على وحدة التخزين الداخلية.
يمكنك حذف التطبيقات والألعاب التي حملتها سلفًا من Google Play, بطريقة التالية: افتح التطبيق وانتقل إلى الإعدادات,
ثم تطبيقاتي وألعابي، ثم تحديد علامة التبويب المثبتة. اضغط على أي تطبيق ترغب بحذف ثم اختر إلغاء التثبيت.

تنظيف سجل التطبيقات أو ذاكراة التخزين المؤقت.

عند عمل التطبيقات والألعاب في هاتفك تشغل بعض من المساحة التي تسمى بذاكرة التخزين المؤقتة, وليتم تحرير هذه المساحة اتبع الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات ثم التخزين اضغط على البيانات المخزنة مؤقتًا ستتلقى رسالة توضح سيؤدي هذا إلى مسح البيانات المخزنة مؤقتًا لجميع التطبيقات,  ثم انقر فوق "موافق".


Reactions

تعليقات

التنقل السريع