القائمة الرئيسية

الصفحات

تجنب هذه الطرق الثلاث لتحافظ على عمر بطارية هاتفك أطول فترة ممكنة


مع أنّ بطاريات الهواتف الذكية قد أحرزت تقدمًا كبيرًا حيث أصبحت يمكن أن تضاهي في بعض الأحيان سَعَة بطاريات الحاسوب المحمول ومع ذلك، لا يزال العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يعانون انخفاض مفاجئ في شحن الهاتف، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى عدم معرفة الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الهاتف لإبقائها في حالة جيدة لأطول مدّة ممكنة وهذا ما سنتعلمه اليوم بواسطة هذا المقال الذي سنراجع فيه 3 طرق خاطئة تتلف البطارية لتجنب هذا الموقف والحفاظ على أداء البطارية أطول مدّة ممكنة.


1- شحن البطارية بشكل زائد.

من أكثر الأخطاء شيوعًا بين المستخدمين أنهم يضعوا الهاتف بالشحن والذهاب للنوم ولا يفصلانه عن الطاقة حتى صباح اليوم التالي، وهذا يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل مع البطارية، لأن بطارية الليثيوم عادة ما تستغرق حوالي من ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط لكي تمتلئ بشكل كامل. في حالة زيادة الشحن، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارتها بشكل حاد، وهو ما يقصر عمر البطارية، وفي بعض الحالات قد يتسبب في حدوث انفجار للبطارية.

2- شحن الهاتف بشواحن مختلفة.

معظم الهواتف الذكية يمكن شحنها بنفس الشاحن، مما يدفع المستخدم إلى استخدام أي نوع من الشاحن المتاح لشحن بطارية الهاتف، وهذا خطأ لأنه ليست كل أجهزة الشحن متوافقة مع هاتفهم. ويرجع ذلك إلى وجود أنواع معينة من أجهزة الشحن فعندما تصل طاقة البطارية إلى 100٪، فإنها ستقطع طاقة عن البطارية في حين أن بعض أنواع أجهزة الشحن الأخرى لن تفعل ذلك.

3- شحن الهاتف تحت الغطاء الواقي.

نعلم جميعًا أن درجة الحرارة المرتفعة ستؤثر سلبًا على البطارية وتتسبب في انخفاض مستواها بشكل كبير، ثم أن وجود الغطاء الواقي للهاتف المحمول سيزيد من ارتفاع درجة الحرارة إلى مستوى عالٍ للغاية مما سيؤثر سلبًا على أداء البطارية.

هذه هي أهم الأشياء التي يجب تجنبها عند شحن بطارية الهاتف المحمول من أجل الحفاظ على أفضل أداء لأطول مدّة ممكنة.

أقرا أيضا: أفضل 5 طرق تضمن لك إطالة عمر بطارية هاتفك الذكي

Reactions

تعليقات

التنقل السريع