القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استعادة الرسائل الوتس أب المحذوفة



هل قمت بحذف رسائل مهمة من الوتس أب عن طريق الخطأ وترغب باستعادة هذه المحادثات ولا تعلم كيفية ذلك, لا بأس بذلك عزيزي القارئ لأنني اليوم سأعرفك على الطريقة الصحيحة لاستعادة الرسائل المحذوفة.

كيف يتم فقدان الرسائل الوتس أب.

  1. عمل إعادة ضبط المصنع.
  2. حذف برنامَج وتس أب دون عمل نسخة احتياطية.
  3. تحديد الكل وحذف الدردشة عن طريق الخطأ.
  4. فقدان أو سرقة هاتفك.


يجب الإشارة إلى أنه من الأفضل أخذ نسخة احتياطية من الرسائل قبل فقدانها, هذه الطريقة الأفضل لاستعادة رسائلك, حيث يوفر تطبيق الوتس أب خِيار أخذ نسخة احتياطية من رسائلك ويمكنك أيضا اختيار النسخ الاحتياطي التلقائي بشكل يوميا و أسبوعيا أو شهريا, لتفعيل خاصية النسخ الاحتياطي, توجه إلى تطبيق وتس أب, وانتقل إلى الإعدادات> الدردشة> اضغط على النسخ الاحتياطي للدردشة, تعمل هذه الخاصية على أجهزة ( android , ios).


كيف يتم استعادة محادثات الوتس أب المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي.

يمكن استعادة رسائلك المحذوفة من الوتس أب باتباع الطريقة التالية: يجب إلغاء تثبيت الوتس أب, وإعادة تثبته وتفعيله من جديد بنفس الرَّقَم الذي سبق استخدامه, وعند إعداد التطبيق سيطلب منك الوتس أب استعادة الرسائل من نسخة احتياطية حدد النسخة التي اعددنها سلفًا ثم تضغط التالي, ثم تضع اسمك وبمجرد الانتهاء من الإعداد سيعمل التطبيق وتعود جميع رسائلك. ولكن يجب الإشارة إذا قمت بحذف النسخة الاحتياطية من الملفات الوتس أب فلن تتمكن من استعادة الرسائل المحذوفة.


هل يمكن استعادة الرسائل من دون عمل نسخ احتياطي؟

يفضل البعض من المستخدمين عدم تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي, وهم غير مدركين أهمية ذلك, وعند حذف الدردشة عن طريق الخطأ يعتقدن البعض منهم انه لا يوجد طريقة لاستعادتهم مرة ثانية, ولكن سأقول لك يا صديقي أنك مخطئ في هذا الأمر, وهذا بسبب أن تطبيق الوتس أب يعمل نسخة افتراضية من الدردشة وتستمر هذه النسخة لمدة 7 أيام على وحدة التخزين الداخلية للهاتف, حيث بعمل هذه النسخة يوميا في تمام الساعة الثانية صباحا, مما يعني أنه بإمكانك استرداد الرسائل التي تم فقدانها في الأسبوع الأخير, لا تعدّ هذه الطريقة المثلى ولكنك ستحقق الاستفادة منها إذا فعلتها قبل انقضاءه المدة المحددة.


استعادة محادثات الوتس أب المحذوفة عبر التخزين المحلي.

تعمل هذه الطريقة على أجهزة الأندر ويد فقط, يمكن استعادة الدردشة إذا قمت بحذفها بعد عملية النسخ الاحتياطي, أي (الدردشة التي قمت بحذفها غير موجودة داخل النسخة الاحتياطية).



  1. افتح متصفح مستعرض الملفات.
  2. وانتقل إلى WhatsApp> قواعد البيانات.
  3. ابحث عن المِلَفّ msgstore.db.crytp12.
  4. إعادة تسمية الملفات.

إذا كنت تبحث عن رسائل لتاريخ محدد، فابحث عن المِلَفّ المسمى msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crpt12. ثم استبدال Y و M و D بتاريخ. لتغيير اسم المِلَفّ، اضغط مطولا على الملف> المزيد>  إعادة التسمية,  ثم إلغاء تثبيت التطبيق. ستكون بحاجة أيضا إلى مسح Google Drive WhatsApp Backup.انتقل> إلى النسخ الاحتياطية في القائمة المنسدلة للتطبيق،



ابحث عن مِلَفّ WhatsApp. اضغط على النِّقَاط الثلاث العمودية > حذف النسخة الاحتياطية,اعد تثبيت وتس أب ثانية وعند الإعداد سيطلب منك استعادة النسخة الاحتياطية اختار المِلَفّ الذي عدلته, وبعد الانتهاء ستحتاج إلى إعادة أسماء الملفات إلى اسمها الأصلي.


Reactions

تعليقات

التنقل السريع