القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية منع عمل سكرين شوت في الفيس بوك وحماية المنشورات وصورتك الشخصية


يزداد بشكل يومي عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي, ولا سيما مستخدمي فيس بوك, وقد طالب مستخدمي فيس بوك بوجود طريقة لمنع عمل السكرين شوت لصورهم الشخصية. والسؤال هل يوجد طريقة تمنع عمل السكرين شوت في الفيس بوك؟ نعم يا صديقي, حيث وفرت ادارة فيس بوك مِيزة جديدة تدعى “profile picture Guard” لحماية منشوراتك وصور حسابك عن طريق إعدادات الحساب. عند تشغيل هذه المِيزة لن يتمكن احد من عمل سكرين شوت لحسابك الشخصي وبتالي ستحفظ صورك ومنشوراتك من السرقة.

طريقة منع عمل سكرين شوت لحسابك.

عندما تمنع عمل سكرين شوت لصورتك الشخصية, سوف يظهر لك رمز الدرع الأزرق يحيط بها, ربما شاهدت ذلك سابقا عند بعض المستخدمين, كما تقوم هذه الطريقة بمنع تنزيل أو مشاركة صورك من قبل باقي المستخدمين, لمنع عمل سكرين شوت اتبع الطريقة التالية:



  1. سجل دخولك على الفيس بوك.
  2. توجه إلى حسابك الشخصي.
  3. انقر فوق صورتك الشخصية.
  4. انقر على خِيار “تشغيل مزيّة حماية صورة المِلَفّ الشخصي”.
  5. النقر على “التالي”.
  6. النقر على “حفظ”.


ماذا سيحصل عندما يحاول شخص ما عمل سكرين شوت لحسابك؟

بعد تطبيق الخطوات السابقة, في حال حاول شخص عمل سكرين شوت لصورك ومنشوراتك, ستظهر له الرسالة التالية: “يحظر التطبيق أو تحظر مؤسستك التقاط لقطات الشاشة”, وبتالي سيكون حسابك في حماية تامة.


تعديل خصوصية منشورات الفيس بوك.

يكمنك أيضا تعديل خصوصية منشورات على الفيس بوك, إذا أردت تحديد الأشخاص الذي يمكنهم رؤية محتوى حسابك الشخصي، وذلك باتباع الخطوات التالية:



  1. افتح تطبيق فيس بوك.
  2. توجه إلى حسابك الشخصي.
  3. توجه إلى خانة النشر.
  4. حديد الصورة التي تريد تعديل خصوصيتها.
  5. سيظهر لك ضمن قائمة, زر “عام”. بضغط عليه يظهر لك “عام”, “أنا فقط”, “الأصدقاء”. اختر ما يناسبك, كما يمكنك تحديد الأصدقاء الذين ترغب بمشاركتهم صورك ومنشوراتك, وحظر باقي الأصدقاء من المشاهدة.
  6. بعد الانتهاء من ذلك اضغط على “حفظ”.

في النهاية...إذا أردت حماية صورك والمنشورات على الفيس بوك، فيجب الآن بتشغيل هذه المِيزة ومنع عمل سكرين شوت في الفيس بوك.

أنت الان في اول موضوع
Reactions

تعليقات

التنقل السريع