القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة فتح رمز القفل لهواتف الاندرويد بدون فورمات

 

قُفْل شاشة الهاتف, هي الطريقة المثلى للحفاظ هل بياناتك محمية من المتطفلين والأشخاص الغير مرغوب فيهم من الوصول إلى هاتفك. ولكن ماذا سيحدث في حال نسيت القُفْل الذي عينته؟ ستسأل عزيزي القارئ... هل هناك طريقة لإزالة القُفْل دون أن يتم فقدان أي من بيانات هاتفي؟ الإجابة هنا نعم, و أنا اليوم سوف أعلمك عدة طرق مختلفة لذلك, أختر الطريقة الأنسب لك. 


إزالة قُفْل الشاشة باستخدام حساب Google. 

يمكن لحساب Google أن يساعدك في عملية إزالة القُفْل الشاشة, ولكن يشترط أن يكون هاتفك مرتبط بحساب Google, ونظام هاتفك لا يتجاوز من Android 4.4, في حال عدم توفر الشروط التالية لن تعمل هذه الطريقة معك, وسنتطرق إلى عدة طرق في هذا المقال... يتم إزالة قُفْل الشاشة باستخدام حساب Google, بأتباع الخطوات التالية: 

  1. ادخل النمط بطريقة خاطئة 5 مرات, في المرة الأخيرة سيخبرك هاتفك أن تعيد المحاولة بعد أن تنتظر لمدة 30 ثانية. 
  2. في هذه الأثناء سيظهر أسفل الشاشة خِيار “نسيت النمط” أنقر عليه. 
  3. ادخل حساب Google المرتبط بالجهاز ثم النقر فوق خِيار “التالي”. 
  4. ادخل كلمة المرور الجديدة. 

إزالة قُفْل الشاشة باستخدام Android Device Manager.

 تكلمنا في المقال السابق, عن “مِيزة تدعى العثور على جهازي”, التي يستفاد منها في قُفْل الهاتف أو جعله يرن في وضع الصامت, عند سرقته أو فقدانه, يمكنك مراجعة المقال السابق من هنا. واليوم سوف نتعلم كيف يستفاد من هذه المِيزة بإزالة قُفْل هاتفك دون فقدان بياناتك. سجل الدخول إلى حساب Google الخاص بك المرتبط بهاتفك وتبع الخطوات التالية

  1. توجه إلى الموقع التالي من هنا, على أي هاتف أو حاسوب. 
  2. أدخل حساب google, المرتبط بهاتفك. 
  3. حدد الجهاز المراد إزالة القُفْل عنه. 
  4. حدد خِيار “القُفْل” بعد تحديد الجهاز. 

ستظهر نافذة منبثقة جديدة يمكنك بواسطتها تعيين كلمة مرور جديدة لجهازك. يمكنك أيضًا إضافة رَقْم هاتف اختياري أو بريد إلكتروني مخصص للاسترداد.


 إزالة قُفْل الشاشة باستخدام تطبيق Dr.fone.

 يقوم هذا التطبيق بإلغاء قُفْل الهاتف دون فقدان البيانات, حيث يلغي نمط و وكلمة المرور ورقم PIN, على هواتف Samsung. كما يمكنه إزالة قُفْل الشاشة لهواتف LG. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: 

  1. حمل وفتح تطبيق FoneCope على حاسوبك.
  2.  اضغط على خِيار Lock Screen Removal من واجهة التطبيق الرئيسية.
  3.  وصل هاتفك المراد إلغاء قفله على حاسوبك باستخدام كابل USB. 
  4. انتظر حتى يكتشف التطبيق الهاتف, يتم ذلك بشكل تلقائي. 
  5. انقر على خِيار start لبدء العملية. 
  6. ادخل الهاتف في وضع download الخاص به, وذلك باتباع الخطوات: 
  • أوقف تشغيل الهاتف. 
  • أضغط مع الاستمرار على زر الطاقة و الصفحة الرئيسة وخفض الصوت في نفس الوقت. اضغط على زر رفع الصوت للدخول إلى وضع download. 
  1. انقر فوق” إزالة الآن”.    
 وعند الانتهاء من ذلك ستظهر لك رسالة تخبرك إتمام العملية بشكل صحيح. وفصل هاتفك والوصول إلى بياناتك من جديد دون قُفْل. 


إعادة ضبط المصنع لنظام Android مع فقدان البيانات مساحة التخزين الداخلية. 

إذا تعذر عليك إلغاء شاشة القُفْل بعد تجرِبة جميع الطرق السابقة, فيمكنك إجراء إعادة ضبط المصنع لمسح هاتفك من جديد, ولكن هذه الطريقة ستؤدي إلى حذف جميع البيانات الموجودة في مساحة التخزين الداخلية. وفي حال كنت تملك بطاقة SD خارجية, قم بأخراجها من الجهاز قبل بدأ العملية لتحافظ على ما تبقى من البيانات. خطوات عمل ذلك: 

  1. أوقف تشغيل الهاتف.
  2.  ادخل الهاتف في وضع الاسترداد, عادةً ما يتم الوصول إلى وضع الاسترداد بالضغط على زر البور ومفاتيح خفض مستوى الصوت في نفس الوقت, ولكن قد يختلف التسلسل وفقًا للجهاز. اجري بحث على الويب باستخدام اسم جهازك إذا كنت لا تعرف كيفية التمهيد في الاسترداد. بمجرد الدخول في وضع الاسترداد، 
  3. استخدم مفتاحي رفع مستوى الصوت وخفضه للتنقل عبر الخيارات واستخدام مفتاح الصفحة الرئيسة أو زر الطاقة لتحديد خِيار معين. 
  4. حدد خِيار “wipe data / factory reset” من القائمة الرئيسة. 
  5. اضغط على “موافق”. 
  6. انتظر اكتمال العملية وإعادة تشغيل الجهاز.

 في النهاية...بعد سرد الطرق السابقة, إذا كنت عاجزا عن إلغاء شاشة القُفْل أنصحك بالتوجه إلى خبير الصيانة لأنه سيوفرالحلول, و نأمل أن ينتفع الجميع من هذا المقال في حل وتجاوز مشكلة نسيان قُفْل الشاشة.

Reactions

تعليقات

التنقل السريع