القائمة الرئيسية

الصفحات

مراقبة اي شخص على الواتس اب بثلاث طرق مختلفة

قد تكون رب أسرة قلق وترغب بمعرفة لماذا يقضي أطفالك وقت كبير في التحدث على الوتس أب, أو أنك شخص غيور ومشتبه بأن هناك أمر مريب يحدث وترغب الاطمئنان فقط بأن الأمور على ما يرام...ولهذا السبب سوف أشرح اليوم 3 طرق مختلفة لمراقبة شخص ما على الوتس أب, ولكن قبل البداية مدونة News Stations لا تحاول المساس بخصوصية أي شخص وحرر هذا المقال للأغراض التعليمية فقط.

استخدام تطبيقات المراقبة.

تطبيقات المراقبة هي أحد الطرق السهلة والقانونية لمراقبة محادثات شخص ما دون علمه. هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بهذه الأغراض ولكن يختلف بعضها عن بعض من حيث الميزات والخيارات التي يقدمها كل تطبيق, عندما ترغب في البحث عن احد تطبيقات المراقبة, نوصيك باختيار تطبيق لا يحتاج عمل روت ويوفر الوضع المخفي, حينها انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك وبدء مراقبة نشاط WhatsApp, في مقالنا هذا ننصح باستخدام mSpy, إليكم طريقة استخدام تطبيقات المراقبة على أجهزة (Android, iPhone).


كيف يتم مراقبة رسائل WhatsApp دون أن تلمس هاتف المستهدف؟

تتطلب بعض تطبيقات المراقبة الوصول الفعلي لهاتف المستهدف, أما في حالة المستهدف يملك هاتف من نوع iPhone, فلا يوجد حاجة لذلك, حيث يمكنك مراقبة محادثته باستخدام تطبيق mSpy, الذي ذكرناه سابقا. إليكم طريقة عمل ذلك:

  1. احصل على حساب iCloud للمستهدف.
  2. سجل حساب على موقع mSpy.
  3. اختر طريقة الاشتراك والدفع الخاصة بك.
  4. ستتلقى رسالة بالبريد الإلكتروني تحتوي على الإرشادات قم بتبعها.
  5. أدخل حساب iCloud المستهدف.
  6. افتح موقع mSpy وانتقل إلى لوحة التحكم.
  7. اضغط على علامة التبويب WhatsApp.
  8. ابدأ في المراقبة.


هل تصلح الطريقة السابقة على هواتف Android أيضا؟

مع الأسف لا يمكن ذلك, والطريقة الوحيدة لمراقبة رسائل هواتف Android تتطلب وصول فعلي لهاتف المستهدف, عند التمكن من ذلك بإمكانك تطبيق نفس الطريقة المذكورة سابقا والاستفادة من ميزات mSpy, إضافة لذلك ستتمكن من مراقبة رسائل الوسائط الاجتماعية مثل (Messenger, Instagram).


تبديل MAC.

طريقة ليست سهلة مقارنة مع الطريقة السابقة, وتأخذ وقتا طويلا حتى تعمل بشكل صحيح, لعمل هذه الطريقة يجب توفرك إلى بعض الخبرة بالحاسوب فضلًا على ذلك قد يكون عملها غير قانوني في بعض البلدان, لا ننصحك باستخدام هذه الطريقة...لكل هاتف رَقْم MAC فريد, وتستخدم بعض التطبيقات هذا الرَّقْم للتعرف على جهاز المالك. تتطلب هذه الطريقة, مقدرة الوصول لهاتف المستهدف وهاتفك الشخصي.

كيف يتم عمل ذلك:

  • احصل على جهاز المستهدف.
  • iPhone: الإعدادات, عام, حول وابحث عن Wi-Fi
  • Android: الإعدادات, حول الجهاز, الحالة, عنوان MAC لشبكة Wi-Fi
  • إلغاء تثبيت WhatsApp على هاتفك.
  • استبدل عنوان MAC الخاص بك بعنوان المستهدف.يمكنك استخدام أدوات مثل BusyBox و Wi-Fi spoof.
  • ثبت وفعل WhatsApp على هاتفك من جديد.
  • غير عنوان MAC الحالي إلى عنوانك الأصلي.
  • المراقبة عبر WhatsApp Web.

المراقبة باستخدام تطبيق WhatsApp Web.

يمكن المراقبة رسائل شخص ما عبر تطبيق WhatsApp Web تتطلب هذه الطريقة تسجيل الدخول إلى جهاز الحاسوب الخاص بك, ومن هناك امسح رمز الاستجابة السريعة للهاتف المستهدف قبل أن تتمكن من قراءة رسائل WhatsApp الخاصة بشخص ما باستخدام هذا النمط. أنت مطالب للوصول إلى الهاتف المستهدف، وقد يتم قطع الاتصال بالخدمة إذا كانت المسافة بعيدة بينك وبين الهاتف المراد مراقبته.


كما رأيت عزيزي القارئ... يوجد طرق عدة لمراقبة رسائل WhatsApp. وكما قلنا سابقا تختلف الطرق عن بعضها بالميزات والخيارات التي تحملها كل طريقة, ننصح بشراء التطبيقات المراقبة نظرا لقلة الميزات التي تحتويها التطبيقات المجانية, في حين أن بعض الطرق المجانية قد تكون مجدية ولكن غير قانونية، لذلك من الأفضل اختيار أساليب القبعات البيضاء.

Reactions

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع