القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 طرق تضمن لك إطالة عمر بطارية هاتفك الذكي

لا تدوم بطاريات الهواتف الذكية إلى الأبد فمن الواضح أن شاشات وتطبيقات AMOLED و LCD الكبيرة والرائعة ستستهلك الكثير من البطارية، ولكن يمكنك القيام بالكثير من الأشياء الإطالة عمر البطارية، دعونا نستكشف هذه الأساليب لكن دعونا أولاً نلقي النِّظْرة على بعض المعلومات الأساسية: كيف تعمل بطارية Android؟

تحتوي معظم الهواتف الذكية على بطاريات اليثيوم أيون أو بطاريات اليثيوم بول يمر كلاهما في الواقع أيونات اليثيوم، لذلك ليس لديهما ذاكرة مما يعني أنه يمكنك شحنهما على أي مستوى - لست مضطرًا إلى تفريغهما بالكامل قبل الشحن - ولا تشحنهما حتى 100٪ في الواقع، تعاني هذه الأنواع من البطاريات من مشكلات الجهد المنخفض، لذا فإن الشحن الجزئي (على سبيل المثال، من 20٪ إلى 90٪) أفضل من شحنها بالكامل واستنزافها. دائمًا ما يكون الحفاظ على البطاريات أمرًا مثيرًا للجدل، لذلك سيقول بعض الأشخاص أن هذا ليس له أي تأثير على كل اقتراح مقبول.

مما يثير استياءنا أن معظم الأجهزة التي تم إصدارها اليوم لا تحتوي على بطاريات قابلة للإزالة. يبدو أنه لن يتغير ذلك في أي وقت قريب. مع أنّ معظمها قريب من (3000 mAh)، إلا أنها لا تزل بحاجة إلى تحسين، خاصة للمطالبة بألعاب جديدة.

احصل على بعض النصائح أدناه لتحقيق أقصى استفادة من بطارية هاتفك الذكي.


1.وضع خلفية داكنة.

ستؤدي الخلفية السوداء إلى زيادة طاقة البطارية إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED (مثل معظم أجهزة Samsung)، فاستخدم خلفية داكنة. يمكن أن تزيد الخلفية السوداء من عمر البطارية لأن شاشات AMOLED يمكنها فقط إضاءة وحدات لبكسل الملونة لا تضئ وحدات لبكسل السوداء، لذا فكلما كنت أغمق أو كانت وحدات لبكسل أغمق كلما قلت الطاقة المطلوبة لإضاءتها.


2. وضع الغفوة.

وضع Doze موجود منذ Android Marshmallow ، ولكن تم تحسينه باستخدام إصدارات Android الأحدث في السابق، كان Doze يعمل فقط عندما يكون الهاتف الذكي ثابتًا لفترة من الوقت. ولكن الآن يمكن أن تعمل أيضًا خلال تحريكها (في حقيبتك أو جيبك خلال التنقل) على سبيل المثال: تحتاج الشاشة فقط إلى إيقاف التشغيل يعمل وضع الغفوة بشكل أساسي على إيقاف تشغيل الأشياء التي لا تستخدمها بناءً على الوقت المستغرق منذ لمس هاتفك عندما تترك هاتفك لفترة أطول ستتوقف المزيد من الأشياء مثل GPS ومسح Wi-Fi وجميع عمليات المزامنة.


3. أوقف مساعد Google.

توقف دائمًا عن الاستماع إلى الهاتف يعد Google Assistant مِيزة رائعة وعادة ما تكون مِيزة مفيدة للغاية. المشكلة هي أنه قد يتلف بطاريتك خاصة إذا كنت لا تستخدمها فعليًا أو تستخدمها فقط من حين لآخر. ولإيقاف هذه المِيزة انتقل إلى Google> بحث من قائمة الإعدادات ثم انقر فوق مساعد Google> عنوان الإعدادات في الصفحة التالية حدد جهازك وأوقف تشغيل مساعد Google لإطالة عمر البطارية.


4. حافظ على تحديث تطبيقاتك.

هناك سبب يدفع المطورين إلى تحديث التطبيقات باستمرار وفي معظم الأحيان يكون ذلك من أجل تحسين الذاكرة أو البطارية. يعني الحفاظ على تحديث تطبيقاتك أيضًا أن لديك أفضل التحسينات المتاحة. وبالمثل احذف التطبيقات القديمة التي لم تعد تستخدمها لأن معظم التطبيقات تعمل في الخلفية التي تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي وعمر البطارية.


5. استخدم Greenify.

على عكس العديد من تطبيقات Android التي تدعي تحسين الأداء وإطالة عمر البطارية، باستخدام Greenify يمكنك وضع تطبيقاتك في وضع السكون عند عدم استخدامها لمنعها من العمل في الخلفية. يؤدي ذلك إلى تحرير موارد النظام وتحسين أداء البطارية، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت. لكي يتم تفعيل Greenify، لا يمكنك فقط وضع كل تطبيق مثبت في وضع السكون. ومع ذلك نظرًا لوجود العديد من تطبيقات Android التي تنفذ عمليات لا تعرفها بالضرورة أو تريد تنفيذها فهذه أداة مفيدة.


Reactions

تعليقات

التنقل السريع